- احمدالاداري
- عدد المساهمات : 7479
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
Lexus ls460 " / تقرير + صور
السبت مارس 19, 2011 7:32 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[ لكزس LS 460 2009 ] السيارة التي عشقها الكثير هاهي اليوم تلبس ثوبها ورونقها الجديد
فتأتي [ لكزس LS 460 2009 ] بعدة محاسن يمكن ان تميزها عن غيرها وهي نظام تدفئة المقود
وكذلك التحكم الرباعي للمكيف وناقل الحركة الذي يتكون من ثماني سرعات
اما بنسبه للمقدمة والخلفية يبدو ان الاختلافات تدور حولها وبنسبة للمقصورة الداخلية لاتختلف كثير عن
الموديل الحالي الى بلمسات قليله
*·~-.¸¸,.-~*المواصفات :-*·~-.¸¸,.-~*
1- المحرك : 4.6 لتر ...بقوة 380 حصان بالحقن المباشر وعزم 370.
2- أول قير 8 سرعات في العالم .
3- تسارع 0- 100 في 5.5 ثواني .
4- صرفية وقود في أواسط الـ عشرينات من الأميال لكل جالون (أواسط الثلاثينات من الكيلومترات لكل 3.78 لتر) .
3- نظام صوتي فاخر مكون من 19 سماعة طراز مارك لفنسون صوت محيطي قنوي 7.1 .
5- نظام DVD للركاب الخلفيين بشاشة منزلقة مقاسها 9 إنش .
6- نظام VDIM المعروف .
7- نظام نفيقيشن مدموج بهارديسك داخلي يحفظ حوالي 4000 أغنية مفضلة لديك
داخله لتشغيلها على النظام الصوتي للسيارة سعته 8 جيجا مع خاصية البلوتوث
طبعاً.
8- نظام تحكم بالتكييف رباعي مستقل ( نظام تكييف خاص لكل راكب) .
9- فتح وإغلاق الشنطة بلمسة واحدة .
10- نظام Intelligent Park Assist system والذي يقوم يجعل السيارة توقف
نفسها بنفسها في الموقف ...فقط أنت حدد الموقف في الشاشة والسيارة هي اللي
راح تمشي وتلف الدركسون وأنت بس عليك الفرامل !! ...يمكن لهذا النظام أن
يحفظ ثلاث مواقف توقف فيها باستمرار .
11- مقود مدفأ .
12- بالنسبة لمثبت السرعة ونظام التحذير من مغادرة الطريق ونظام الرؤية الليلية
يحظى طلاء السيارة بعناية كبيرة ، حيث أن الطريقة المعتادة لتلميع السيارة
هي استخدام روبوتات تتحرك بإتجاهين فقط ( أعلى أسفل) للقيام بعملية التلميع
ولكن لـ LS فإنه تستخدم روبوتات ذات 6 محاور تقوم بالتلميع بحركة ثلاثية
الأبعاد لكي تتم عملية تلميع الزوايا والإنحرافات على أكمل وجه وأجمل صورة .
6 أشهر قضاها العاملون في تطوير وبرمجة هذه الروبوتات لكي تجيد عملية
التلميع بإحكام..
بعد ذلك يتم تغطية جسم السيارة بالرمل مرتين يدوياً لمزيد ومزيد من اللمعان، وكل هذا قبل عملية الطلاء نفسها .
هذه العمليات المتقنة والمراحل شديدة العناية وغيرها من مراحل الإنتاج كلها
مطورة خصيصاً لـ LS وتتم في المصنع الخاص بـ LS في تاهارا - اليابان ويعمل
أكثر من 1500 شخص على إنهاء سيارة واحد فقط .
تأتي العدسات الأمامية بشكل مخروطي مقتبسة تصميمياً من كؤوس الكريستال
الفاخرة لكي تعطي مظهراً كريستالياً لامعاً ... وهي مصقولة يدوياً ....
تعطي الإضاءة مساحة 9-18 متراً أطول من الجيل السابق LS430 .
وهاهما العادمان يأتيان مدمجين بالصدام الخلفي مما يعطي شعوراً رياضياً لهذه السيارة الفاخرة ... خصوصاً مع طقم رنقات 19 إنش .
على الرغم من ضخامة السيارة إلا أن معادل الإنسيابية يعتبر قمة في الإبداع
فهو لايتجاوز 26. بإستخدام نظام التعليق المتكيف مع الطريق AVS .
* المحرك *
محرك هذه السيارة الظاهرة يعكس ببساطة القدرات العالية لشركة لكزس والشركات
اليابانية بشكل عام على إخراج قوة كبيرة من محرك أصغر سعة بدون استخدام
شواحن أو إضافات أخرى .
لقد أعطي هذا المحرك اهتماماً شديداً من جميع النواحي من البداية و حتى
النهاية ،حيث أنه بعد اكتمال صنع المحرك تقوم مجسات بقياس اهتزازات المحرك
وذلك بقيام محرك كهربائي بتدوير الجهاز أمام المجسات التي تقوم بقياس
الاهتزازات. بعد ذلك يقوم أحد الخبراء المتخصصين بالإستماع لصوت المحرك
للتأكد من انتهائه على أكمل وجه. عندما يتم وضع المحرك في السيارة فإن هناك
فحصاً آخر لصوت واهتزازات المحرك سواءً في المقصورة الداخلية أو خارج
السيارة
محرك 4.6 لتر و 32 صمام يولد 380 حصاناً عند 6400د/دقيقة و 493 نيوتن لكل متر من العزم عند 4100 د/دقيقة .
يمكن لهذه السيارة الإنطلاق من 0-100 كلم خلال 5.7 ثواني وسرعة قصوى 250 كلم محددة الكترونياً .
محرك هادئ جداً كعادة لكزس LS ....في الحقيقة يجب أن تُوصل المحرك إلى 5000
دورة في الدقيقة لكي تستطيع الإستماع لزئير هذا المحرك الجبار
كل هذه القوة في هذا المحرك لاتعني تجاهلاً أو تساهلاً في توفير استهلاك
الوقود ...إنها ببساطة أكثر السيارات اقتصاداً للوقود في فئتها .......قد
لايصدق البعض إذا قلنا أن توفيرها في الوقود أفضل من الجيل السابق LS 430
.....!!!!! ... ولاننسى أن أحد أسرار هذا المحرك هو أول نظام توقيت صمامات
متحكم به الكترونياً في العالم VVT-iE عوضاً عن التوقيت الهيدروليكي العادي
ليعطي مزيداً من القوة والتوفير في الإستهلاك أيضاً . يحتوي المحرك على
خاصية تتفرد بها لكزس وهي عبارة عن نوعين من حقن الوقود لكل سلندر وفي وقت
واحد .
* ناقل الحركة *
قد يكون البعض قد سمع بهذه المعلومة من قبل ....إنها أول علبة تروس بـ 8
تعشيقات في العالم مع خاصية التغيير اليدوي ....تغييرات أنعم من الحرير
وإنطلاقة سلسة وتوفير في إستهلاك الوقود أحد أسرارها علبة التروس هذه
التغييرة الأولى والثانية في هذا الجير تأتي منخفضة لإعطاء انطلاقة أسرع ،
أما التغييرات من 3 وحتى 8 فتأتي بنسب متقاربة لمزيد من التوفير في الوقود .
إحدى مميزات هذا الجير أنه عندما تسير بسرعة 120 كلم/س وكانت علبة التروس
على التعشيقة 8 وأردت زيادة السرعة أو تجاوز سيارة أمامك مثلاً ، فإن الجير
يهبط 4 تعشيقات دفعة واحدة ليبقي لك 4 تعشيقات تغذي بها طموحك للإنطلاق
على متن LS .
من غرائب علبة التروس هذه أيضاً أنها أصغر حجماً وأخف وزناً بنسبة 10% من
العلبة ذات الـ 6 سرعات المستخدمة في الجيل السابق LS 430 .....!!!!!!
* نظام التعليق *
نظام تعليق متعدد الوصلات جديد كلياً مصنوع من الألمنيوم .
المزيد والمزيد من امتصاص الإهتزازت والصدمات والقمة في الراحة والهدوء
يقدم نظام التعليق أيضاً نظام AVS (نظام التعليق المتكيف) والذي يتيح لك الإختيار بين الوضع الرياضي والمريح والعادي لنظام التعليق
Active Stabilizer Suspension System
هذا النظام يمنع ميلان جسم السيارة عند المنعطفات .
* الأجواء الداخلية *
تقدم لك LS أقصى ماتتوقعه من أساليب الترحيب والضيافة بإضائتها الترحيبية وصولاً إلى المواد الترفيهية وسبل الراحة والرفاهية...
*مقعد السائق يتحرك في 16 اتجاه والراكب في 12 اتجاه .
*شاشة المعلومات بتقنية TFT الموجودة في الطبلون تعرض جميع المعلومات الحيوية التي يحتاجها السائق
العناية والإهتمام الشديدين بتزويد السيارة وتجهيزها بأكثر المواد جودة من
حيث الخشب الطبيعي والجلد الفاخر، حيث يستغرق مثلاً تلميع جلد المقود وجلد
المقاعد حوالي 6 ساعات لجعله شديد النعومة . الإهتمام أيضاً بالأصوات مثل
صوت إغلاق الأبواب لإعطاء المزيد من الإحساس بالجودة حيث يتم تكليف أشخاص
متخصصين بالأصوات لذلك بل ويتم سؤال مجموعة من الناس وتخييرهم بين أفضل
الأصوات لإغلاق الباب لكي يتم اختيار الأفضل . سقف المقصورة مغطى بجلد
®Alcantara الإيطالي المدبوغ يدوياً .
*يستخدم نظام الملاحة في السيارة الجيل الخامس من أنظمة لكزس والذي يأتي
بعروض أكثر نقاوة وأفضل من ناحية الرسوميات والألوان .....يأتي النظام
بخاصية Real-Time Traffic حيث يعطيك النظام إرشادات وتحديثات فورية عن
الحركة المرورية في الطرق من حيث وجود زحمة سير خانقة أم لا (( قد لاتتوفر
الخدمة في منطقتنا )) .
نظام الملاحة يأتي مخزناً على قرص صلب سعته 30 جيجا لمزيد من السرعة في عملية البحث والتنقل
الشاشة الخلفية الضخمة بقياس 9 إنش والتي تفتح كهربائياً
النظام الرباعي للتحكم بالمناخ *
يعتبر نظام التكييف أحد الأشياء التي حظيت باهتمام كبير ، فهناك أكثر من 20
فتحة تكييف موزعة في السيارة ...ولكل راكب من الركاب الأربعة المكيف الخاص
به .....أيضاً لكل مرتبة أول نظام استشعار في العالم مكون من مستشعرات
تعمل بالأشعة تحت الحمراء تقوم بتحسس درجة حرارة جسم الراكب وتقوم بضبط
درجة المكيف الخاص به على هذا الأساس !!! يأتي أيضاً بأول نظام توزيع وتحكم
بالمناخ يأتي أعلى رؤوس الركاب الخلفيين يقوم بتبريد رؤوسهم وأرقابهم.
هناك أيضاً حساس لضوء الشمس الخارجي ، فإذا وجد النظام أن أشعة الشمس
متركزة في أحد جوانب السيارة يقوم بالمزيد من التبريد إلى تلك الجهة .
يحتوي النظام أيضاً على حساسين للتبخر (أمامي وخلفي) ، وبالمعلومات الواردة
من هذين الحساسين يتم تبريد المقصورة تبعاً لرطوبتها وهذا يساعد على تجنب
التهابات الحلق .
تأتي شبكة ثلاثية الأبعاد مصممة تبعاً لرسم العضلات البشرية مدمجة في
المقاعد لتساعد على تخفيف الإهتزازات وكذلك دعم الجسم عند الإنعطاف في
السرعات العالية .
* نظام الإسترخاء الخلفي *
يأتي هذا النظام بكرسي المساج ( خلفي يمين فقط ) مع مسندة الأرجل ويمكن
لهذا المقعد الميلان حتى 45 درجة .... يعمل الكرسي كنظام مساج كامل مكون من
8 حقائب هوائية تقوم بعملية المساج للظهر والأكتاف و يمكنك التحكم بدرجة
المساج وسرعته وأماكن التدليك التي ترغبها ....ويأتي بريموت كنترول خاص
يقوم بهذا العمل
- أســــ الذكريات ــــيرالمراقب العام
- عدد المساهمات : 3987
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
العمر : 30
رد: Lexus ls460 " / تقرير + صور
الأحد مارس 20, 2011 7:40 am
- احمدالاداري
- عدد المساهمات : 7479
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
رد: Lexus ls460 " / تقرير + صور
الأحد مارس 20, 2011 2:04 pm
شكرا على الرد الجميييييييييييييييل
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى