- احمدالاداري
- عدد المساهمات : 7479
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
تقرير مفصل عن الجديدة (شفرولية كروز-سيارة شبابية معتدلة)
الخميس يناير 06, 2011 6:49 pm
[size=25]شفرولية كروز السيارة الرياضية المعتدلة .
لمحة عامة
شڤروليه
كروز 2010 الجديدة بالكامل في الأسواق العربية تُعيد تعريف معنى القيمة،
وتضع مقاييس جديدة لهذه الفئة فيما يخص المواصفات وجودة التصنيع والتصميم
ومستوى الأمان. يحظى شكل كروز الخارجي بتصميم عصري، يتكامل مع عجلات قياس
17 إنش. وستشعر مع التصميم الداخلي الفاخر الذي يأتي بلونين متناغمين بأنك
في سيارة ثمنها ضعف ثمن كروز. والاتقان في كروز لا يقتصر على أمور التصميم
والمظهر، بل يشمل أيضاً جودة التصنيع. فتبلغ مساحة الفراغات في الهيكل 3
ملم أو أقل (ما بين الأبواب، أو غطاء المحرك والرفارف فوق العجلات، الخ)،
الأمر الذي يزيد من جمال وراحة السيارة. ومع الفرامل المانعة للانغلاق،
والوسادات الهوائية، وتصنيف 5 نجوم في اختبارات الاصطدام، ومشابك LATCH لتثبيت كراسي الأطفال، والبنية المصنوعة من الفولاذ عالي الصلابة، تؤمن كروز أعلى مستويات الأمان في هذه الفئة.
الجديدة كليا من شفرولية كروز سيدان انها ترفع من مستوى النداء والتصميم والبناء وتحسين النوعية في اوروبا في الجزء قيمة التعاقد.
يدعمها
هذه السيارة ارتفاع مستوى المتوقع الاوروبي لمعدلات السلامة وتحطم كل
جديد في محركها ،شيفرولية كروز ايضا تبشر بنظام جديد للغة العالمية لتصميم
علامة شفرولية .
*شفرولية
دائما تهتم لقيمة الكروز تسلمي يا شفرولية على هذا الوعد لم يسبق لها
مثيل* ويقول -واين برانون- نائب رئيس جنرال موتورز أوروبا انه يعيد تحديد
القيمة مع التصميم والجودة والمواد وأسلوب الكبير من الداخل والخارج.
التقديم
لأرضاء الاذواق الاوروبية في التصميم والهيكل والاداء ، وشيفرولية كروز
تباع ي اذار\مارس رستكون رأس الحربة في اطلاق سلسلة من المنتجات الجديدة
التي تشترك في التصميم ومعايير الجودة .بكل بساطة ،
تعتقد شفرولية ان أدخال كروز قد*انتقلت داخل شباك المرمى* بالنسبة للمنتجات التي تسعى الى المنافسة بنجاح في فئتها .
التصميم الخارجي
فريق
التصميم متعدد الجنسيات، ومقرها في كوريا من مشاركة المانيا، لتقديم ما هو
جديد مدمج ، الش الخلفي للسيدان التي ستكون أعادة تنشيط علامة شفرولية .
‘‘شفرولية: كان هدفنا ان تكون ثورية ،وليس التطور" ويوقل "تيوان كيم "،نأب
رئيس جنرال موتورز لمركز التصميم في كوريا ،لقد طور فريق عالمي تصميم
لماركة شفرولية ،وادخال عناصر جديدة بصرية والعمل على الاستفادة من أمكانات
للتعبير عن التقليدية .
وعلى خط السقف للسيارة يمتد من الزجاجا الامامي المائل الى الاعمدة الخلفية
(الاضائة)،وهي السمة المميزة الخارجية للشفرولية كروز. بالاقتران من السطح
الخلفي القصير نسبيا ،فهو يجمع أربعة من الابواب الكوبية تتطلع الي السوق
لاول مره .
على نطاق اوسع والسيارة اطول من السابق ،وميزة مقعرة الكتف على طول خط تدفقات الجانبية للسيارة الي سطح الغطاء الخلفي
التويع
ثنائي المنفذ في شفرولية مع زاوية جديدة من الثقة بالنفس والمصابيح
المميزة مع جوهرة التأثير بالتفاصيل حتى انها تجتاح مثل السهم الى نقطة في
المصدات الامامية ،اناقة التصميم الخلفي مع الذيل الذي يمتد الى المصابيح
الخلفية
"هذه هي سيارة قوية ، والطابع الراقي وموقفا كبيرا" ، ويضيف Taewan كيم. واضاف "نعتقد انها سوف تبرز من بين منافسيها"
ولان الصور ومواصفتها
السيارة من الخارج والمصابيح الامامية شكلها مسحوب لغطاء المحرك كأنها ضمن الغطاء .
خطوط جانبية للسيارةه تجعلها اجمل واكثر انسيابية
جانب جميل للسيارة وكما قالت شفروليه ان ابوابها مائلة لابواب السيارة الكوبية ذات الاربع ابواب
صورة العجلات ومقاس العجلات تأتي ب17 انش ومع ااقراص المكابح المهواه
[/size]
خلفية
جميلة مع المصابيح المتطورة عالية الاداء الدائرية تضع مقايس للجودة وكما
ترون اللاقط او المستقبل في اعلى الزجاج الخلفي يعطي للسيارة هيبه
من
الامام مع المصابيح والشبك الرفيع من الاعلى والواسعة من الاسفل تشبه بحد
كبير اختها ترافورس التي اطلقت قبل فترة .ومع مصابيح الضباب الاختيارية .
من الخلف في الليل كما ترون الاضاءة الدائرية ومع اربع حساسات خلفية تجعلها هي الافضل .
صورة جانبية-تحتية عندما تم الكشف عن السيارة من قبل شفرولية .
*******************************
[size=21]\مقصورة عصرية وفخمة ./ المقصورة والتجهيزات
يتبع
التصميم الداخلي "مفهوم المقصورة المزدوجة" الذي تشتهر به شڤروليه، وترتقي
الأناقة مع درزات الفرش الفرنسية التي تتطابق مع لون لوحة القيادة، ما
يمنح المقصورة فخامة تُنسب عادة إلى فئة السيارات الأكثر فخامة. ويتناغم التصميم العصري للمقصورة* مع تقنيات متطورة مثل راديو ومشغل CD وMP3، ومنفذ USB، ومنفذ تشغيل MP3 إضافي.
توحي المقصورة الداخلية ذات الخمسة مقاعد
بمحيط رياضي دافيء من خلال ما تتمتع به من تناغم في الخطوط الانسيابية
واستخدام مواد بارزة وناعمة الملمس، في تصنيع عالي الجودة بما يتجاوز كل ما
هو مألوف في سوق السيارات المدمجة ذات القيمة العالية.
وتشتمل المزايا الرائدة في الفئة على
الألواح المشطوفة والتقارب الاستثنائي بين الثغرات والرحابة المذهلة لركاب
المقاعد الخلفية عند الأقدام والرأس والأكتاف، وذلك على الرغم من تصميم
كروز المتميز بالسقف المائل.
وتعتبر الفكرة الجوهرية للتصميم الداخلي
للسيارة بمثابة تعبير عصري عن خطوط التصميم التقليدية لعلامة شفروليه بما
تحويه من تصميم المقصورة المزدوجة لسيارة كورفيت، ذلك التصميم الذي يجعل
كلاً من السائق والراكب يتمتع بتجربة مشتركة. وتوجد على كلا جانبي اللوحة
الرئيسية لوحتين من القماش الملوّن والفينيل المحبب واللتان تكتملان بزخارف
على المقاعد وحواف الأبواب.
وتتمثل النقطة المركزية لتناسق المقصورة
المزدوجة في مجموعة وسطية متكاملة على نحو دقيق، وتتضمن أجهزة التحكم بنظام
الموسيقى المعلوماتي وبمكيف الهواء. وهي مثبتة بزاوية منخفضة وذات تصميم
انسيابي وخالية من أية خطوط مستقيمة أو أشكال "إطار الصور" التقليدي
للألواح.
كما استخدم التصميم ثلاثي الأبعاد لمجموعة أدوات القياس الرئيسية، وتعمل الإضاءة الخلفية لعدادات القياس بتقنية LED من أجل الحصول على إضاءة واضحة ونقية باللون الأبيض والأزرق الثلجي.
وتتمتع كروز بميزة استخدام بنية شبكات
الأسلاك لتوزيع الوزن بشكل أكثر مع بطانات أكثر صلابة وعمقًا للوسائد
ومساند الرأس في المقاعد الأمامية والخلفية.
وتتضمن مواد التنجيد المستخدمة التقطيب
الفرنسي عالي الجودة لتوفير أكبر قدر من المتانة والتخلص من احتمالات تمزق
الخطوط التي تظهر مع مرور الوقت. وتأتي المقاعد الجلدية والتدفئة في
المقاعد الأمامية كتجهيزات اختيارية في طراز LT عالي المواصفات.
وزاد مجال تعديل المقاعد الأمامية بمقدار 55
مم ليمنح أطول مسافة للأقدام في قطاع السيارات المدمجة عالية القيمة.
ويأتي التحكم اليدوي في مكيف الهواء كتجهيز قياسي في طرازات LS بينما يأتي التحكم الأوتوماتيكي بالمكيف ثنائي المناخ كتجهيز اختياري في طرازات LT ونظام
تنقية من الجزئيات وترشيح الهواء باستخدام المعطرات والذي يقوم بتنظيف
الهواء الداخل إلى المقصورة قياسي في المقاعد الخلفية إضافة إلى شاشة
موضوعة في المقاعد الخلفية. وتتمتع طرازات LS قياسياً بنظام صوتي AM/FM/CD مع إشارات رقمية RDS وإمكانية تشغيل MP3 وشاشتين لعرض البيانات بالألوان. ويضاف مشغل لستة أقراص مدمجة في طرازات LT.
لوحة التحكم مع شاشة والميزات التي ذكرت سابقة
وفي الوسط لوحة المفاتيح للتحكم بالشاشة وفتحات التهوءة الكبيرة نسبيا
انها لوحة تحكم عصرية .
\رحلة امنة في كل مره/ . السلامة والامان
تتوفّر كروز 2010 الجديدة بالكامل مع 4 وسادات هوائية، وفرامل ABS، ونظام LATCH (الطريقة
الأكثر أماناً لتثبيت كراسي الأطفال). وتمتلك كروز إضافة إلى ذلك هيكلاً
متيناً مصنوعاً من الفولاذ عالي الصلابة مع مناطق امتصاص الصدمات في الأمام
والخلف من أجل ضمان أعلى مستويات الأمان عند الاصطدام. وتعمل
أجهزة التحسس في الوسادات الهوائية الجانبية على تشغيل الوسادات الهوائية
وأجهزة الشد التدريجي في أحزمة الأمان عند حصول اصطدام جانبي، لتكون كروز
إحدى أكثر السيارات أماناً في هذه الفئة، وذلك بالرغم من ثمنها المنخفض.
يعتبر
هيكل جسم السيارة كروز البنية الأكثر صلابة في فئتها، لما يتمتع به من
مقاومة عالية للاهتزازات. فالبنية القوية والمتماسكة هي المفتاح لمنع
الضوضاء والاهتزازات والذبذبات، كما إنها تعمل على تأمين أداء جيد فيما
يتعلق بالأمان ضد الحوادث وأفضل مستوى من القيادة والتعامل مع الخواص.
وخضعت السيارة لعملية هندسة مشتركة في منشآت جنرال موتورز بألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وكوريا. وقال
بيتر ميرتينز، المدير التنفيذي لقسم السيارات المدمجة في جنرال موتورز
العالمية، قائلاً " لقد قمنا في جنرال موتورز بتطبيق أفضل الممارسات حول
العالم، عن طريق وضع هذا الهيكل في المناطق الرئيسية الهامة إضافة إلى
التعليق ونظم الأمان والنظم الكهربائية ".
ويعتبر الجزء الرئيسي من الهيكل بناء
متكاملاً تم تصنيعه ليجمع عوارض صلب وأسطوانات وصناديق. وتعتبر المقاومة
الإجمالية للاهتزازات التي تبلغ 17.66 درجة بين الأفضل ضمن المنافسات في
فئة كروز. ويتكون حوالي 65% من الهيكل من الفولاذ شديد الصلابة، وبمعدل يصل
إلى 50% أكثر من الطراز السابق. وزاد استخدام نقاط التلحيم بنسبة 30% في
كافة أنحاء الهيكل.
وتعمل مناطق الأمان الفعالة على توفير حماية للركاب في حال وقوع تصادم من أي اتجاه. واستخدمت عوارض وتعزيزات كاملة الطول مع حواف من دعامات B- وِA- عبر استخدام الصلب القوي ومعالجة المناطق الخالية المفصلة، حيث يساهم ذلك كله في زيادة متانة السيارة ومقاومتها للحوادث.
وصممت مناطق امتصاص الصدمات الأمامية
والخلفية لتقوم بدورها بأكبر فعالية ممكنة من أجل الحفاظ على تكامل مقصورة
الركاب المحاطة بقفص أمان معزز بإطار من الأعمدة التي تحيط بفتحات الأبواب
وتدعم السقف. كما يوفر الجمع بين الهيكل أحادي الأجزاء ودعامات الأبواب
الفولاذية الصلبة مقاومة قوية وفعالة ضد الاصطدامات الجانبية.
وفي السرعات المنخفضة التي تبلغ 4
كم/الساعة، صمم غلاف كل من المصد الأمامي والخلفي لامتصاص طاقة الاصطدامات
الخفيفة للمساعدة على تقليل الأضرار التي تلحق بجسم السيارة.
إضافة إلى تقليل مستوى الضوضاء والذبذبات،
يقوم الهيكل الصلب بعزل الضوضاء الصادرة عن منظومة الحركة والطريق والرياح
مما يضفي مزيداً من الراحة داخل السيارة. وقد حققت كروز معدلات ضوضاء وصوت
رياح داخل المقصورة تعتبر من بين الأفضل في فئة السيارات المدمجة.
وتأتي المقاعد الخمسة مجهزة بأحزمة ثلاثية
النقاط. وكتجهيزات قياسية، تتوفر أكياس الهواء للسائق والراكب في المقصورة
الأمامية والستائر الجانبية وأكياس الهواء في السقف وأكياس الهواء الجانبية
الأمامية ومجموعة الدواسات القابلة للطي. وتشتمل مميزات السلامة النشطة
على نظام منع انغلاق العجلات ABS والتحكم في الجر TCS والتحكم الإلكتروني في الثبات ESC.
وتأتي السيارة مجهزة بمكابح قرصية على العجلات الأربع، بقطر 276 ملم ومثقبة في الأمام، وبقطر 268 وصماء في الخلف.
وكتجيزات قياسية، تأتي طرازات LT مزودة بأنظمة منع انغلاق المكابح ABS وللتحكم بالجر TCS وللتوزيع الإلكتروني لقوة المكابح EBD والذي يتحكم بنقل جهد المكابح بين الأمام والخلف. ويعمد نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC إلى
استخدام كل من نظامي منع انغلاق المكابح والتحكم بالجر للتعامل بنعومة مع
ردود الفعل الفجائية أو غير الحكيمة للسائق. كما إنه مفيد أيضاً في مساعدة
السائق في السيطرة على السيارة خلال حركات المناورة الطارئة.
يأتي نظام التوجيه بمساعد هيدروليكي، وهو مصمم لسرعة التجاوب وإضفاء شعور بالسيطرة والثقة المطلقة لدى السائق.
شعار شفرولية الجميل والقوي .
\تكنولوجيا متطورة لأجل قيادة سلسة /المحرك والأداء
تتوفر
كروز بخيار بين محركين مصنوعين بالكامل من الألمنيوم ويعملان بالبنزين
أحدهما بسعة 1.6 ليتر(متوفر فقط في سوريا) والآخر بسعة 1.8 ليتر. ويتمتع
كلا المحركان بنظام توقيت الصمامات المتغير على جانبي مدخل الهواء
والعادم. وينتج المحرك بسعة 1.6 ليتر قوة قصوى تبلغ 109 حصان(صافي) عند 5,800 دورة في الدقيقة وعزم دوران يصل إلى 140 نيوتن/متر(صافي) عند 6,300 دورة في الدقيقة.
ويوفر المحرك بسعة 1.8 ليتر أداءً أكثر
تجاوباً، حيث يولد قوة تبلغ 140 حصان)صافي) عند 4,000 دورة في الدقيقة وعزم
دوران يصل إلى 175 نيوتن/متر)صافي) عند 3,800 دورة في الدقيقة، بما يتضمن
85% انطلاقاً من 2,000 دورة
في الدقيقة فقط إلى 6,300 دورة في الدقيقة. وفيما يتعلق بالقوة الناتجة لكل
ليتر، يعتبر هذا المحرك من أكفأ المحركات في السوق.
ومع علب التروس اليدوية، يمكن لهذه المحركات
أن تتسارع من الصفر إلى 100كم/الساعة في 12.5 وعشر ثوان على التوالي، وتصل
كفاءة استهلاك الوقود طوال الدورة الموحدة إلى 6.7 و6.8 ليتر/100كم. ويتم
تركيب المحرك 1.6 ليتر قياسياً في طرازات LS، بينما يأتي المحرك 1,8 كتجهيز اختياري مع طراز LT. ويتوفر كلا المحركان بخيار بين علبتي تروس يدوية من خمس نسب أو أوتوماتيكية جديدة من ست نسب، وهو ما يعد الأول في الفئة من شفروليه.
ولان مع المواصفات للسيارة في اسواقنا العربية :
نبدأ بالسعر سعر السيارة أبتدا من 53.500 ريال سعودي
تأتي السيارة بعدة انواع :
1-LS
2-LT
3-LTPremium
وتأتي هذه الانواع بمحرك واحد متوفر عندنا وهو مكون من
4 سلندرات بخط مستقيم .
1.8 لتر =1800 سي سي .
ناقل الحركة :
يدوي 5 سرعات للفئة (LS) فقط .
4-اوتومتيكي 6 سرعات لل
LTPremium & LT
نأتي للأطوال والابعاد :
طبعا لجميع الفئات المقاسات نفسها
1-قاعدة العجلات :2685 ملم .
2-الطول :4597 ملم .
3-العرض:1788 ملم.
4-الارتفاع :1444 ملم .
5-العجلات :مقاس 16 انش
6-الاطارات : 15R65/205
*- سعة صندوق الامتعة الخلفي : 400
وزن السيارة الكامل : 1290 كجم وهو خفيف لسيارة جميلة ومواصفات قوية
سعة خزان الوقود :60 لتر .
[/size]
صورة جانبية-تحتية عندما تم الكشف عن السيارة من قبل شفرولية .
*******************************
[size=21]\مقصورة عصرية وفخمة ./ المقصورة والتجهيزات
يتبع
التصميم الداخلي "مفهوم المقصورة المزدوجة" الذي تشتهر به شڤروليه، وترتقي
الأناقة مع درزات الفرش الفرنسية التي تتطابق مع لون لوحة القيادة، ما
يمنح المقصورة فخامة تُنسب عادة إلى فئة السيارات الأكثر فخامة. ويتناغم التصميم العصري للمقصورة* مع تقنيات متطورة مثل راديو ومشغل CD وMP3، ومنفذ USB، ومنفذ تشغيل MP3 إضافي.
توحي المقصورة الداخلية ذات الخمسة مقاعد
بمحيط رياضي دافيء من خلال ما تتمتع به من تناغم في الخطوط الانسيابية
واستخدام مواد بارزة وناعمة الملمس، في تصنيع عالي الجودة بما يتجاوز كل ما
هو مألوف في سوق السيارات المدمجة ذات القيمة العالية.
وتشتمل المزايا الرائدة في الفئة على
الألواح المشطوفة والتقارب الاستثنائي بين الثغرات والرحابة المذهلة لركاب
المقاعد الخلفية عند الأقدام والرأس والأكتاف، وذلك على الرغم من تصميم
كروز المتميز بالسقف المائل.
وتعتبر الفكرة الجوهرية للتصميم الداخلي
للسيارة بمثابة تعبير عصري عن خطوط التصميم التقليدية لعلامة شفروليه بما
تحويه من تصميم المقصورة المزدوجة لسيارة كورفيت، ذلك التصميم الذي يجعل
كلاً من السائق والراكب يتمتع بتجربة مشتركة. وتوجد على كلا جانبي اللوحة
الرئيسية لوحتين من القماش الملوّن والفينيل المحبب واللتان تكتملان بزخارف
على المقاعد وحواف الأبواب.
وتتمثل النقطة المركزية لتناسق المقصورة
المزدوجة في مجموعة وسطية متكاملة على نحو دقيق، وتتضمن أجهزة التحكم بنظام
الموسيقى المعلوماتي وبمكيف الهواء. وهي مثبتة بزاوية منخفضة وذات تصميم
انسيابي وخالية من أية خطوط مستقيمة أو أشكال "إطار الصور" التقليدي
للألواح.
كما استخدم التصميم ثلاثي الأبعاد لمجموعة أدوات القياس الرئيسية، وتعمل الإضاءة الخلفية لعدادات القياس بتقنية LED من أجل الحصول على إضاءة واضحة ونقية باللون الأبيض والأزرق الثلجي.
وتتمتع كروز بميزة استخدام بنية شبكات
الأسلاك لتوزيع الوزن بشكل أكثر مع بطانات أكثر صلابة وعمقًا للوسائد
ومساند الرأس في المقاعد الأمامية والخلفية.
وتتضمن مواد التنجيد المستخدمة التقطيب
الفرنسي عالي الجودة لتوفير أكبر قدر من المتانة والتخلص من احتمالات تمزق
الخطوط التي تظهر مع مرور الوقت. وتأتي المقاعد الجلدية والتدفئة في
المقاعد الأمامية كتجهيزات اختيارية في طراز LT عالي المواصفات.
وزاد مجال تعديل المقاعد الأمامية بمقدار 55
مم ليمنح أطول مسافة للأقدام في قطاع السيارات المدمجة عالية القيمة.
ويأتي التحكم اليدوي في مكيف الهواء كتجهيز قياسي في طرازات LS بينما يأتي التحكم الأوتوماتيكي بالمكيف ثنائي المناخ كتجهيز اختياري في طرازات LT ونظام
تنقية من الجزئيات وترشيح الهواء باستخدام المعطرات والذي يقوم بتنظيف
الهواء الداخل إلى المقصورة قياسي في المقاعد الخلفية إضافة إلى شاشة
موضوعة في المقاعد الخلفية. وتتمتع طرازات LS قياسياً بنظام صوتي AM/FM/CD مع إشارات رقمية RDS وإمكانية تشغيل MP3 وشاشتين لعرض البيانات بالألوان. ويضاف مشغل لستة أقراص مدمجة في طرازات LT.
لوحة التحكم مع شاشة والميزات التي ذكرت سابقة
وفي الوسط لوحة المفاتيح للتحكم بالشاشة وفتحات التهوءة الكبيرة نسبيا
انها لوحة تحكم عصرية .
\رحلة امنة في كل مره/ . السلامة والامان
تتوفّر كروز 2010 الجديدة بالكامل مع 4 وسادات هوائية، وفرامل ABS، ونظام LATCH (الطريقة
الأكثر أماناً لتثبيت كراسي الأطفال). وتمتلك كروز إضافة إلى ذلك هيكلاً
متيناً مصنوعاً من الفولاذ عالي الصلابة مع مناطق امتصاص الصدمات في الأمام
والخلف من أجل ضمان أعلى مستويات الأمان عند الاصطدام. وتعمل
أجهزة التحسس في الوسادات الهوائية الجانبية على تشغيل الوسادات الهوائية
وأجهزة الشد التدريجي في أحزمة الأمان عند حصول اصطدام جانبي، لتكون كروز
إحدى أكثر السيارات أماناً في هذه الفئة، وذلك بالرغم من ثمنها المنخفض.
يعتبر
هيكل جسم السيارة كروز البنية الأكثر صلابة في فئتها، لما يتمتع به من
مقاومة عالية للاهتزازات. فالبنية القوية والمتماسكة هي المفتاح لمنع
الضوضاء والاهتزازات والذبذبات، كما إنها تعمل على تأمين أداء جيد فيما
يتعلق بالأمان ضد الحوادث وأفضل مستوى من القيادة والتعامل مع الخواص.
وخضعت السيارة لعملية هندسة مشتركة في منشآت جنرال موتورز بألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وكوريا. وقال
بيتر ميرتينز، المدير التنفيذي لقسم السيارات المدمجة في جنرال موتورز
العالمية، قائلاً " لقد قمنا في جنرال موتورز بتطبيق أفضل الممارسات حول
العالم، عن طريق وضع هذا الهيكل في المناطق الرئيسية الهامة إضافة إلى
التعليق ونظم الأمان والنظم الكهربائية ".
ويعتبر الجزء الرئيسي من الهيكل بناء
متكاملاً تم تصنيعه ليجمع عوارض صلب وأسطوانات وصناديق. وتعتبر المقاومة
الإجمالية للاهتزازات التي تبلغ 17.66 درجة بين الأفضل ضمن المنافسات في
فئة كروز. ويتكون حوالي 65% من الهيكل من الفولاذ شديد الصلابة، وبمعدل يصل
إلى 50% أكثر من الطراز السابق. وزاد استخدام نقاط التلحيم بنسبة 30% في
كافة أنحاء الهيكل.
وتعمل مناطق الأمان الفعالة على توفير حماية للركاب في حال وقوع تصادم من أي اتجاه. واستخدمت عوارض وتعزيزات كاملة الطول مع حواف من دعامات B- وِA- عبر استخدام الصلب القوي ومعالجة المناطق الخالية المفصلة، حيث يساهم ذلك كله في زيادة متانة السيارة ومقاومتها للحوادث.
وصممت مناطق امتصاص الصدمات الأمامية
والخلفية لتقوم بدورها بأكبر فعالية ممكنة من أجل الحفاظ على تكامل مقصورة
الركاب المحاطة بقفص أمان معزز بإطار من الأعمدة التي تحيط بفتحات الأبواب
وتدعم السقف. كما يوفر الجمع بين الهيكل أحادي الأجزاء ودعامات الأبواب
الفولاذية الصلبة مقاومة قوية وفعالة ضد الاصطدامات الجانبية.
وفي السرعات المنخفضة التي تبلغ 4
كم/الساعة، صمم غلاف كل من المصد الأمامي والخلفي لامتصاص طاقة الاصطدامات
الخفيفة للمساعدة على تقليل الأضرار التي تلحق بجسم السيارة.
إضافة إلى تقليل مستوى الضوضاء والذبذبات،
يقوم الهيكل الصلب بعزل الضوضاء الصادرة عن منظومة الحركة والطريق والرياح
مما يضفي مزيداً من الراحة داخل السيارة. وقد حققت كروز معدلات ضوضاء وصوت
رياح داخل المقصورة تعتبر من بين الأفضل في فئة السيارات المدمجة.
وتأتي المقاعد الخمسة مجهزة بأحزمة ثلاثية
النقاط. وكتجهيزات قياسية، تتوفر أكياس الهواء للسائق والراكب في المقصورة
الأمامية والستائر الجانبية وأكياس الهواء في السقف وأكياس الهواء الجانبية
الأمامية ومجموعة الدواسات القابلة للطي. وتشتمل مميزات السلامة النشطة
على نظام منع انغلاق العجلات ABS والتحكم في الجر TCS والتحكم الإلكتروني في الثبات ESC.
وتأتي السيارة مجهزة بمكابح قرصية على العجلات الأربع، بقطر 276 ملم ومثقبة في الأمام، وبقطر 268 وصماء في الخلف.
وكتجيزات قياسية، تأتي طرازات LT مزودة بأنظمة منع انغلاق المكابح ABS وللتحكم بالجر TCS وللتوزيع الإلكتروني لقوة المكابح EBD والذي يتحكم بنقل جهد المكابح بين الأمام والخلف. ويعمد نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC إلى
استخدام كل من نظامي منع انغلاق المكابح والتحكم بالجر للتعامل بنعومة مع
ردود الفعل الفجائية أو غير الحكيمة للسائق. كما إنه مفيد أيضاً في مساعدة
السائق في السيطرة على السيارة خلال حركات المناورة الطارئة.
يأتي نظام التوجيه بمساعد هيدروليكي، وهو مصمم لسرعة التجاوب وإضفاء شعور بالسيطرة والثقة المطلقة لدى السائق.
شعار شفرولية الجميل والقوي .
\تكنولوجيا متطورة لأجل قيادة سلسة /المحرك والأداء
تتوفر
كروز بخيار بين محركين مصنوعين بالكامل من الألمنيوم ويعملان بالبنزين
أحدهما بسعة 1.6 ليتر(متوفر فقط في سوريا) والآخر بسعة 1.8 ليتر. ويتمتع
كلا المحركان بنظام توقيت الصمامات المتغير على جانبي مدخل الهواء
والعادم. وينتج المحرك بسعة 1.6 ليتر قوة قصوى تبلغ 109 حصان(صافي) عند 5,800 دورة في الدقيقة وعزم دوران يصل إلى 140 نيوتن/متر(صافي) عند 6,300 دورة في الدقيقة.
ويوفر المحرك بسعة 1.8 ليتر أداءً أكثر
تجاوباً، حيث يولد قوة تبلغ 140 حصان)صافي) عند 4,000 دورة في الدقيقة وعزم
دوران يصل إلى 175 نيوتن/متر)صافي) عند 3,800 دورة في الدقيقة، بما يتضمن
85% انطلاقاً من 2,000 دورة
في الدقيقة فقط إلى 6,300 دورة في الدقيقة. وفيما يتعلق بالقوة الناتجة لكل
ليتر، يعتبر هذا المحرك من أكفأ المحركات في السوق.
ومع علب التروس اليدوية، يمكن لهذه المحركات
أن تتسارع من الصفر إلى 100كم/الساعة في 12.5 وعشر ثوان على التوالي، وتصل
كفاءة استهلاك الوقود طوال الدورة الموحدة إلى 6.7 و6.8 ليتر/100كم. ويتم
تركيب المحرك 1.6 ليتر قياسياً في طرازات LS، بينما يأتي المحرك 1,8 كتجهيز اختياري مع طراز LT. ويتوفر كلا المحركان بخيار بين علبتي تروس يدوية من خمس نسب أو أوتوماتيكية جديدة من ست نسب، وهو ما يعد الأول في الفئة من شفروليه.
ولان مع المواصفات للسيارة في اسواقنا العربية :
نبدأ بالسعر سعر السيارة أبتدا من 53.500 ريال سعودي
تأتي السيارة بعدة انواع :
1-LS
2-LT
3-LTPremium
وتأتي هذه الانواع بمحرك واحد متوفر عندنا وهو مكون من
4 سلندرات بخط مستقيم .
1.8 لتر =1800 سي سي .
ناقل الحركة :
يدوي 5 سرعات للفئة (LS) فقط .
4-اوتومتيكي 6 سرعات لل
LTPremium & LT
نأتي للأطوال والابعاد :
طبعا لجميع الفئات المقاسات نفسها
1-قاعدة العجلات :2685 ملم .
2-الطول :4597 ملم .
3-العرض:1788 ملم.
4-الارتفاع :1444 ملم .
5-العجلات :مقاس 16 انش
6-الاطارات : 15R65/205
*- سعة صندوق الامتعة الخلفي : 400
وزن السيارة الكامل : 1290 كجم وهو خفيف لسيارة جميلة ومواصفات قوية
سعة خزان الوقود :60 لتر .
[/size]
- تاج الياسمين.المشرف العام
- عدد المساهمات : 1795
تاريخ التسجيل : 20/09/2010
الموقع : https://choob.yoo7.com
رد: تقرير مفصل عن الجديدة (شفرولية كروز-سيارة شبابية معتدلة)
الخميس يناير 06, 2011 7:46 pm
الف شكر لك
- احمدالاداري
- عدد المساهمات : 7479
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
رد: تقرير مفصل عن الجديدة (شفرولية كروز-سيارة شبابية معتدلة)
الخميس يناير 06, 2011 8:36 pm
العفو مرام وشكرا لمرورك
- moho96نائب المدير الاول
- عدد المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 06/01/2011
العمر : 28
الموقع : بيتي
رد: تقرير مفصل عن الجديدة (شفرولية كروز-سيارة شبابية معتدلة)
الخميس يناير 06, 2011 9:09 pm
مرسي
- أســــ الذكريات ــــيرالمراقب العام
- عدد المساهمات : 3987
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
العمر : 30
رد: تقرير مفصل عن الجديدة (شفرولية كروز-سيارة شبابية معتدلة)
السبت مارس 19, 2011 7:31 pm
- احمدالاداري
- عدد المساهمات : 7479
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
رد: تقرير مفصل عن الجديدة (شفرولية كروز-سيارة شبابية معتدلة)
الأحد مارس 27, 2011 8:21 pm
شكرا على الرد الجميل
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى