منتدى الشعوب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى الشعوب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى
منتدى الشعوب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
الفردوس
الفردوس
المشرفون
المشرفون
عدد المساهمات : 990
تاريخ التسجيل : 13/06/2011
العمر : 30
الموقع : المغرب الرفيع و الغالي
https://choob.yoo7.com/

-8- امل الشعوب

الخميس يونيو 16, 2011 1:46 pm
امل الشعوب

السلام عليكم

جبت لكم موضوع من ون كارد عن امل الشعوب طبعاً هو مقسم في ون كارد للعديد من الاقسام انا بجمعوا هنا

لنبدأ:


أولا: الأساسيات:

LV
مستوى الشخصية اللاعب و هو يحدد كثير من الأمور:

1.قوة الشخصية.
2.مستوى المهام التي يتسلمها.
3.اختيار الاختصاص و تطويره.
يزداد مستوى الشخصية باكتساب الخبرة و الخبرة تكتسب من خلال خوض المعارك أو تنفيذ المهام التي يوكلها لك المرشدين.

HP
الصحة و هي العداد الذي يشير إلى صحة الشخصية وعند وصوله إلى الصفر لا تموت الشخصية و إنما ينقص عداد الخبرة و ترجع الشخصية إلى موطنها الرئيسي.

MP
الطاقة و هي شي مهم للاعب في أداء مهامه و أثناء خوض المعارك و تنفيذ المهارات فكل هذا يستهلك من طاقة اللاعب.

JLV
تعني مستوى العمل.
يملك كل لاعب مستوى عمل يختلف عن مستوى الشخصية هو يستخدم لتطوير شجرة المهارات و الكشف عن مهارت إضافية كلما ارتفع مستوى العمل لدى اللاعب.

JP
و هي تعني نقاط العمل و تستخدم لرفع متسوى العمل و لتعلم المهارات و تطويرها.
تجمع عند خوض المعارك وتنفيذ المهام.

خريطة العالم
خريطة تكشف للاعب كامل المدن و الحقول و أسماء المناطق في عالم أمل الشعوب.
تستطيع مشاهدتها داخل اللعبة بالضغط Alt+M



إختصارات اللعبة:




إختصارات لوحة المفاتيح:



- خصائص الشخصية:

القوة: تزيد من قوة الهجوم و تزيد من كمية الوزن المحمول.
الحيوية: تزيد من نقاط الصحة، و قوة الدفاع.
البراعة: تزيد الدقة، و قوة الهجوم عند استخدام القوس.
الرشاقة: تزيد التفادي.
الذكاء: يزيد من نقاط الطاقة، وقوة الهجوم السحرية.
الحكمة: تزيد من دقة الهجوم بالسحر، قوة دفاع السحر، و المقاومة السحرية.
الحظ: تزيد من نسبة الضربة الحرجة.



- شريط المهام:

يلاحظ في الشاشة العادية وجود شريط مهام في أسفل الشاشة، يمكن للاعب أن يضيف إما أيقونات لمهارات أو أن يضع أدوات ضمن هذا الشريط، و ذلك إما بسحب أيقونة المهارة من شجرة المهارات ووضعها مباشرة في الشريط بواسطة سحب الأيقونة بزر الفارة اليسار، و كذلك الأمر بالنسبة إلى الأدوات يمكن سحب الأداة التي تستخدم بتكرار بنفس الطريقة بسحب الأداة من قائمة الأدوات إلى شريط المهام.

ثانيا: مهمات جزيرة المتدربين: (الجزءالأول)
إن مهمات جزيرة المتدربين هي نفسها بالنسبة لجميع الشعوب و لكن تختلف أول مهمتين من شعب لآخر، فمثل شعب الأمانيس: على اللاعب استلام المهام من المرشدين و ذلك من خلال الضغط على المرشد لتظهر لك نافذة فيها تعليمات المهمة.
عند توفر مهمة لدى أي مرشد أو دليل تظهر لك على الخريطة أو فوق المرشد إشارة بشكل برق، وبعد استلام المهمة تظهر إشارة هلال، وعند إتمام المهمة تصبح على شكل شمس فتذهب لتسليم المهمة واستلام جوائزك.


المهمة الأولى: "اختبار صيد أمانيس"
هدف المهمة: اصطد ثلاثة من طيور الشاهين ثم ارجع للمرشدة أيوس
بعد تنفيذ أي مهمة وتسليمها سوف تحصل على:
• نقاط العمل: نقاط تفيد اللاعب في تفعيل مهاراته و رفع مستوى عمله.
• نقاط الخبرة: نقاط الخبرة تفيد في رفع مستوى اللاعب .
• الذهب: الذهب يمثل المال داخل اللعبة و يمكنك من شراء الأدوات و الأسلحة.
• نقاط التحدي: نقاط تجمعها من المهام و من دهليز التحدي و يمكنك مبادلتها على أدوات مميزة و استثنائية لدى تاجر يدعى تاجر نقاط التحدي.
يتم تسليم المهمة بالضغط على المرشد فتظهر لك نافذة حوار فيه اسم المهمة التي تريد تسليمها و بالضغط عليها تقوم بتسليمها
بعد ذلك يظهر لك مربع فيه أنواع الهدايا التي سوف تحصل عليها
قد يكون لديك أكثر من خيار للهدايا .. .
هنا يجب أن تختر هديتك من بين الهدايا المعروضة


المهمة الثانية : "لنتعلم المهارات الأساسية"
هدف المهمة: فتح مهارة التدريب الجسدي
كيف تنفذ المهمة؟
يتم الضغط على alt+s حيث تفتح لك قائمة المهارات
- في الجانب الأيسر من القائمة سوف تشاهد:
JLv: وهو مستوى العمل تستطيع رفعه عن طريق الضغط على " JLV UP "
JP: نقاط العمل الموجودة عند اللاعب

- في الجانب الأيمن من القائمة سوف تشاهد:
شجرة المهارات: حيث يتم تفعيل المهارة بعد الضغط على المثلث الصغير الموجود تحت صورة المهارة
يوجد تحت صورة المهارة بالإضافة إلى المثلث رقم يدل على مستوى المهارة.
وبعد فتح مهارة التدريب الجسدي يجب عليك أن تقوم بتسليم المهمة إلى المرشد ايوس.


المهمة الثالثة: "أدوات من اختيار صيد أمانيس /الريشة القاسية"
هدف المهمة: جمع ثلاث ريشات قاسية
وهذه الريش تسقط من طيور الشاهين بعد القضاء عليها


المهمة الرابعة: "اذهب إلى مدربة المبتدئين"
هدف المهمة: الذهاب إلى المدربة يوزا مدربة المبتدئين
يمكنك الاستعانة بالخريطة الموجودة على يمين الشاشة لمعرفة الطريق الذي يجب عليك أن تسلكه.
يوجد في الخريطة مربعات برتقالية اللون تدل على كافة الشخصيات الموجودة بالقرب منك في اللعبة.
قد يكون لون هذه المربعات أصفر مما يدل على وجود مهمة عند هذه الشخصية و عليك أن تقوم بتنفيذها.
يتمثل اللاعب على الخريطة بمثلث أصفر اللون حيث يكون لديه وميض ضوئي موجه باتجاه معين، هذا الضوء يدل على المكان الذي تراه أمامك و تكون متوجها إليه.
يمكنك تغيير اتجاهك أو تغيير وضعية الكاميرا بالضغط على الزر اليميني للماوس مع تحريكها بجميع الاتجاهات حتى تأخذ الوضعية المريحة بالنسبة لك.


المهمة الخامسة: "حقق مستوى العمل الثالث"
لتطوير مستوى العمل يجب عليك أن تضغط على ALT+S فيفتح لك قائمة المهارات
سوف تجد هذا الزر: " JLV UP "
وبالضغط عليه يتم تطوير مستوى العمل
قد لا تتمكن من تطوير مستوى العمل وذلك بسبب انك لا تمتلك نقاط العمل الكافية.
تستطيع الحصول على نقاط العمل عن طريق اصطياد الوحوش.


المهمة السادسة: "درب مهارات امانيس"
وهي التدريب على: الضربة الحديدية – تدريب على الدفاع – تدريب الهجوم
تقوم هذه المهارات على تقوية اللاعب و منحه:
مهارة الضربة الحديدية: وهي مهارة هجومية تزيد من قوة الضربة بالنسبة للأسلحة .
تدريب على الدفاع: وهي مهارة كامنة تزيد من قوة الدفاع .
تدريب الهجوم: وهي أيضا مهارة كامنة تزيد من قوة الهجوم للاعب .

لتنفيذ هذه المهمة عليك أن تضغط على ALT+S فتفتح لك قائمة المهارات
تضغط على المثلث الصغير أسفل صورة المهارة فتتفعل المهارة


المهمة السابعة: "رمز المتدربين المبتدئين"
هدف هذه المهمة هو الذهاب إلى مدرب المتوسطين أزير
(لا تنسى الخارطة التي تدلك على مكان المدرب)


المهمة الثامنة : "اذهب إلى تاجرة الأطياف"
لتنفيذ هذه المهمة عليك فقط الذهاب إلى تاجرة الأطياف شيرير و التكلم معها حتى توكل إليك مهمة جديدة .


المهمة التاسعة: "احصل على طيف"
بعد تسليم المهمة السابقة سوف تحصل على قلادة الفوضى كهدية.
للحصول على طيف يجب عليك أن ترتدي قلادة الفوضى.
بعد ارتداء القلادة عليك التوجه إلى اقرب حقل و اصطياد احد الوحوش للحصول على طيف
فالأطياف تخرج من جميع الوحوش عند موتها
بعد تنفيذ هذه المهمة عليك العودة إلى شيرير و تسليمها المهمة كي تحصل على هديتك و تأخذ منها المهمة التالية.


المهمة العاشرة: "العودة إلى أزير"
تستلم هذه المهمة من تاجرة الأطياف شيرير ثم تذهب و تسلمها إلى المدرب أزير حيث تستلم منه المهمة التالية.


المهمة الحادية عشر: "تطوير أداة"
تهدف هذه المهمة إلى تطوير مستوى أدواتك من أسلحة إلى المستوى الثاني حيث يصبح ملائما أكثر لمستويات الوحوش التي يجب عليك القضاء عليها .
تقوم بالذهاب إلى الحداد و تطلب منه تطوير السلاح الذي تحمله إلى المستوى الثاني و بعد ذلك تعود إلى أزير و تسلمه المهمة .
يجب أن تكون حاملا للسلاح الذي تريد تطويره حيث أن الحداد لا يقوم إلا بتطوير الأدوات التي تحملها
بعد ذلك تستلم من المدرب أزير المهمة التالية


المهمة الثانية عشر: "طلب التاجر"
حيث أن المهمة هي فقط الذهاب إلى التاجر ليزورد و تسليمه هذه المهمة كي تأخذ منه مهمة أخرى


المهمة الثالثة عشر: "جمع الأعشاب"
تهدف هذه المهمة إلى جمع عشبة الشباب و الحيوية
و توجد هذه العشبة في الغابة الخضراء شرق مخيم التدريب (لاتنسى تتبع الخريطة الصغيرة)
و توجد في الأرض و ما عليك سوى أن تجمعها و العودة بعد ذلك إلى التاجر و تسليمه المهمة .
بعد ذلك عليك العودة إلى أزير.


المهمة الرابعة عشر: "الذهاب إلى المروضة آليا"
ما عليك سوى التوجه إلى المروضة آليا و تسليمها هذه المهمة و هي ستقوم بتسليمك المهمة التالية


المهمة الخامسة عشر: "تعلم الترويض"
يقوم تنفيذها على فتح المهارات الخاصة بالترويض و هي:
السيطرة على المرافق – ترويض المرافق – تفعيل المرافق
حيث تقوم بفتح هذه المهارات مثل أي مهارة.
كما عليك الانتباه إلى أن بعض المهارات تتطلب مستوى عمل معين .
فيجب عليك حينها أن ترفع مستوى العمل إلى المستوى المطلوب و بعد ذلك تقوم بتفعيل هذه المهارات
إذا لم تكن تمتلك نقاط العمل الكافية لكل ذلك ما عليك سوى التوجه إلى اقرب حقل و اصطياد بعض الوحوش حتى تقوم بجمع النقاط المطلوبة
بعد ذلك تقوم بتسليم المهمة إلى المروضة آليا

مهمات جزيرة المتدربين: (الجزءالثاني)

المهمة السادسة عشر: "تبليغ أزير"
بعد ذلك تقوم بتبليغ المدرب أزير بأنك قمت بتنفيذ هذه المهمة و تستلم منه المهمة التالية
بهذه المهمة تكون قد انتهيت من التدريب المتوسط و يجب أن تبدأ بالتدريب المتقدم
لكن قبل ذلك عليك اختيار الاختصاص حتى يكون تنفيذ المهمات أسهل عليك
حيث أن الاختصاص يساعدك على تطوير مهارات موجودة من قبل و فتح مهارات جديدة تساعد اللاعب على القتال و ترفع من مستواه


المهمة السابعة عشر: "اختيار الاختصاص"
هذه المهمة عبارة عن الذهاب إلى الموجهة ديسيل لاختيار الاختصاص منها
بعد أن تسلمها المهمة تأخذ منها مهمة اختبار الاختصاص


المهمة الثامنة عشر: "اختبار الاختصاص"
عند استلام هذه المهمة تقوم ديسيل تلقائيا بنقلك إلى شاطئ الرمال الساخنة حيث ستجد مدرب الأغرار عومر أمامك مباشرة تسلمه مهمة اختبار الاختصاص و تأخذ منه المهمة التالية


المهمة التاسعة عشر: "اصطد النمرود"
هذه هي المهمة الأساسية حيث بها يتم اختبار الاختصاص و هدف هذه المهمة هو القضاء على النمرود الجبلي الموجود في شمال بستان المرمر
من الممكن أن يكون قتل النمرود صعبا عليك لوحدك
عليك الاستعانة ببعض الأصدقاء و تكوين فريق للقضاء على النمرود
كما عليك الاستعانة برقاقات القوة التي تساعدك في القضاء على الوحوش بسهولة حيث أن استعمال الرقاقة يسبب ضررا مضاعفا للهدف
كما يمكنك استعمال ترياق زيادة سرعة الهجوم و زيادة سرعة الدفاع كي تنفذ المهمة بسهولة
حيث أن هذه الترياقات تساعدك على القتال بفعالية اكبر
بعد القضاء على النمرود لا تنسى أن تعود إلى عومر و تسليمه المهمة و استلام المهمة التالية


المهمة العشرون: "عد إلى ديسيل"
لا تنسى أن الهدف من هذه المهمة هو اختيار الاختصاص
لذا عليك العودة إلى ديسيل في المخيم كي تختار الاختصاص
يمكنك العودة من أي مكان في الجزيرة إلى المخيم بواسطة لفافة العودة لذا ما عليك سوا الضغط عليها حتى تعود إلى مخيم التدريب
عند العودة و تسليم هذه المهمة سوف تعطيك خيارات للاختصاص بين المسعف و المدافع و المروض
حيث أن:

المسعف: هو الطبيب و المعالج الرئيسي في اللعبة يملك صعقات قوية قادرة على الشفاء و الإسعاف و تزداد مقدرته على الشفاء بمقدار تقويته لهذه الصعقات
المدافع: يعد من أقدر الاختصاصات على الدفاع و يملك مهارات شفاء و يمتاز هذا الاختصاص بقدرته على صد الضربات و مهارات أخرى تجبر الوحوش على مهاجمته
المروض: هو من يقوم بوظيفة تعتمد على مهارة حماية المرافق و تطويره
وبعد اختيار الاختصاص عليك العودة إلى أزير لإبلاغه بشأن الاختصاص


المهمة الحادية والعشرون: "ابلغ أزير"
فقط اذهب إلى أزير و ابلغه بأنك اختصصت


المهمة الثانية والعشرون: "اذهب إلى مدرب المتقدمين هيروك"
الآن تستطيع أن تبدأ بالتدريب المتقدم و ذلك بالذهاب إلى مدرب المتقدمين هيروك الموجود عند مدخل بستان المرمر في نهاية طريق الشاطئ
تستطيع الذهاب إلى هناك عن طريق المرسال بيطار الذي يوصلك إلى شرق الشاطئ و بعد ذلك عليك إكمال طريقك باتجاه بستان المرمر.

هناك بعض الخيارات الأخرى قبل بدأ التدريب المتقدم، حيث يوجد في مخيم التدريب مرشدة المتدربين مورا حيث يمكنك أن تستلم منها المهمات التالية:

نداء الواجب: "الثورة"
هدف المهمة القضاء على 3 من اوربد المخالب
تجد هذه الوحوش في شرق مخيم التدريب
توجه إلى هناك بالاستعانة بالخريطة و اقتل هذه الوحوش ثم عد و اخبر مورا بذلك كي تستلم المهمة التالية

نداء الواجب: "التجديد"
هدف المهمة القضاء على 3 من الذئب الشرس و 5 من الريش الرشيق

و يوجد أيضا المدرب مينوا الموجود شمال المعسكر حيث يعطيك المهمة التالية:

صوت الحق:
هدف المهمة القضاء على 3 من الذئب الشرس و 5 من الريش الجلمود و هما موجودين في الشمال من المعسكر بالقرب من المدرب مينوا

التدريب المتقدم:
تقوم بتسليم مهمة اذهب إلى مدرب المتقدمين إلى المدرب هيروك و تستلم منه أول مهمة من مهمات التدريب المتقدم


المهمة الثالثة و العشرون: "استعداد المغامرين 1"
هدف المهمة هو القضاء على 2 من الذئب المدلل و 3 من غيلم الغروب و 5 من الكنتاروس الحاقد
توجد هذه الوحوش في بستان المرمر بالقرب من المدرب هيروك


المهمة الرابعة و العشرون: "جلسة التدريب الأخيرة"
بهذه المهمة تكون قد أنهيت المهمات الأساسية في جزيرة المتدربين و يمكنك التوجه مباشرة إلى المرسال بيطار لتسليمه هذه المهمة و الانتقال إلى القارة


المهمة الخامسة و العشرون: "إلى القارة"
بعد أن تسلم المهمة السابقة إلى المرسال بيطار تستلم منه هذه المهمة
و هدفها الذهاب إلى مدينة ماندا في القارة و التحدث مع الدليل فيمس هناك
يمكنك الانتقال إلى القارة (مدينة ماندا) عن طريق المرسال بيطار الذي يعطيك خيار الانتقال إلى امانيس – ماندا
ولكن قبل الذهاب إلى القارة لديك أيضا بعض الخيارات و المهمات لتقوم بتنفيذها، حيث لديك:

طلب عومر المستعجل:
حيث تأخذ هذه المهمة من مدرب المتقدمين هيروك و تقوم بالذهاب إلى المدرب عومر الموجود عند الشاطئ و تقوم بتنفيذ المهمات التي سوف يوكلها إليك و هي :

التغطية:
وهدف هذه المهمة هو القضاء على 3 من الكروان الجموح و 2 من كروان الديك في منحدر نسيم البحر
يمكنك الذهاب إلى المنحدر بالتوجه إلى شمال بستان المرمر و الاستعانة بالخريطة الصغيرة على يمين الشاشة

اقضي على البيرانا:
و هدف هذه المهمة هو القضاء على 5 من البيرانا و 2 من البيرانا الرشيقة و هي موجودة عند الشاطئ و بعد ذلك تقوم بتسليم المهمة إلى عومر واستلام المهمة التالية .

مطلوب:
وهدف هذه المهمة هو القضاء على وحش البيرانا الأم و هو أيضا موجود عند الشاطئ
ولكن يصعب القضاء عليه إذا كنت لوحدك لذا عليك أن تجمع بعض الأصدقاء و تشكيل فريق للقضاء عليه

- أيضا لديك الربان بحار عند مدخل بستان المرمر أما مدرب المتقدمين و الذي يعطيك مهمة سفينة المجهول

سفينة المجهول: مرحلة 1
لا يمكنك الدخول إلى السفينة إذا لم تأخذ المهمة من الربان بحار
و عند الدخول إلى السفينة سوف تبدأ المغامرة حيث تسلم هذه المهمة إلى حارس سطح السفينة و تستلم منه المهمة التالية

سفينة المجهول: مرحلة 2
حيث أن هدف هذه المهمة هو التكلم مع الرشد جوهن و يمكنك الذهاب إليه بالتوجه إلى غرفة الاستقبال حيث تسلمه المهمة و تستلم منه المهمة التالية

سفينة المجهول: مرحلة 3
و هدف المهمة هو التكلم مع المرشد آد و هو موجود في بهو السفينة حيث تسلمه المهمة و تستلم المهمة التالية

سفينة المجهول: مرحلة 4
و هدف هذه المهمة هو التكلم مع الفارس هكتور القائد الأعلى لفرق التصفية و هو موجود في القمرة الرئيسية

مهمة أقراط الساحرة :
حيث تستلم هذه المهمة من الشجاع لانسيلوت و هي مهمة صعبة قليلا حيث يتوجب عليك القضاء على وحش بيبي المكار الموجود في بهو السفينة و هو وحش صغير و لكن لديه مهارة قوية جدا و هي الركل
ربما يتوجب عليك أن تجمع بعض الأصدقاء كي تقوم بقتله
بعد القضاء عليه سوف تحصل على أقراط الساحرة التي تسمح لك بالدخول إلى القمرة الرئيسية كي تتكلم مع الفارس هكتور هناك

- بعد أن تسلم مهمة سفينة المجهول: مرحلة 4 إلى الفارس هكتور سوف تستلم منه المهمة التالية:

قلادة العرافة:
حيث أن هذه القلادة تسمح لك بالدخول إلى قمرة الربان حيث انك تستطيع إنهاء مهمة سفينة المجهول نورسين هناك.
و هذه القلادة عبارة عن شظايا تجمع كل شظية من قمرة حيث يوجد 6 شظايا و 6 قمرات
تستطيع أن تجمع الشظايا بعدة طرق منها قتل الوحوش حيث يسقط من بعضها بعض الشظايا أو بالبحث في جثث الأموات و الصناديق الموجودة في القمرات حيث تحصل منها على رفات الأموات و عد فتحه قد تحصل على بعض الشظايا.
ويوجد أيضا غرفة ميرلدا حيث يتوجب عليك التكلم مع ميريلدا الغامضة و سوف تخبر بعض الأمور عن السفينة و عن غضب العرافة كي تساعدها في التخلص من الغضب لذا عليك أن لا تستسلم و تطلب منها المتابعة في هذه المغامرة و عندها سوف تعطيك الشظية الأخيرة من القلادة.
بعد ذلك تقوم بتسليم المهمة إلى الفارس هكتور و سوف يعطيك قلادة العرافة الكاملة التي سوف تمكنك من الدخول إلى قمرة الربان كما انه سوف يعطيك المهمة التالية:

سفينة المجهول نورسين:
حيث أن هدف هذه المهمة هو القضاء على هانزو العملاق الموجود في قمرة الربان
عليك التوجه إليه مباشرة مع بعض الأصدقاء و تكوين فريق للقضاء عليه
بعد القضاء على هانزو العملاق توجه إلى فتحة الدهليز التي تنقلك إلى الشاطئ حيث قمت بالدخول إلى السفينة
بهذه المهمة تكون قد أنهيت مهمات سفينة المجهول
عليك الآن التوجه إلى الربان بحار و تسليمه هذه المهمة
يوجد على سطح السفينة مهمة إضافية وهي

اختبار الفتيات:
حيث تستلم هذه المهمة من الحسناء أميرة و تقوم بالقضاء على 4 من المخلب الشرس
و تعود و تسلم المهمة إلى الحسناء أميرة
و أيضا لديك مهمات الحصول على القلب الحنون و هما مهمتين:

المهمة الأولى: النداء المستعجل: التوهج
هذه المهمة تأخذها من المرشد روبن الموجود في منحدر نسيم البحر و هدفها القضاء على 7 من الجزار الأسود و 4 من سفاح الظلام و هذه الوحوش موجودة في السماء السوداء بالقرب من منحدر نسيم البحر

المهمة الثانية: النداء المستعجل: الضباب
هذه المهمة تأخذها من الساحر هوبو حيث تجده واقفا أمام المرشد روبن و هدف هذه المهمة هو القضاء على الحقد الأعمى و هو موجود في وادي الكنتاروس
و هو وحش قوي بعض الشيء لذا عليك أيضا تشكيل فريق للقضاء عليه
سوف تحصل عند تسليم هذه المهمة على القلب الحنون الذي يجمع لك الأشياء التي تسقط من الوحوش دون الحاجة منك إلى التقاطها

لتفعيل القلب عليك أن تضغط عليه من قائمة الأدوات لتظهر لك نافذة تضع فيها اسم المرافق
بعد ذلك تضغط على أيقونة مرافق الموجودة أسفل الشاشة تحت شريط الأدوات فتظهر لك نافذة مرافق يمين الشاشة و فيها خيار "إعادة الأداة" تضغط عليها مرة بالزر اليميني فتتفعل المهارة
بعد ذلك سوف يجمع لك هذا القلب جميع الأشياء التي تسقط لك من الوحوش بعد قتلهم.

ثالثا: الدهاليز و زعمائها:
هناك العديد من الدهاليز في أماكن مختلفة من لعبة و مستويات مختلفة و تتوضح بشكل التالي:



ما فائدة التدريب بالدهليز؟
1- تنمية روح الفريق حيث أنه من صعب جداً على الشخص الواحد أن يغامر داخل دهليز من نفس
مستواه لذلك يتوجب التواجد في الدهليز على شكل فرق كل فريق يضم 8 أشخاص.

2- لكسب المزيد من نقاط الخبرة والتي تزيد من مستواك حيث أن وحوش الدهليز تعطي نقاط خبرة
أعلى من الوحوش خارج الدهليز.

3- لكسب المزيد من الأطياف حيث أن وحوش الدهليز تعطي أطيافا أكثر من الوحوش خارج الدهليز.

4- لكسب نقاط العمل والتي تمكنك من تطوير مهاراتك أو استخدام مهارات جديدة حيث أن وحوش
الدهليز تعطي نقاط عمل أكثر من الوحوش خارج الدهليز.

5- لكسب الأدوات والبطاقات و بطاقات المرافقين والترياق حيث نسبة حصولك على مثل هذه الأدوات
من الوحوش داخل الدهليز كبيرة جداً وقد تحصل على أدوات نادرة لا تجدها بمكان آخر غير الدهاليز.


الدهاليز ومواقعها:

دهليز باب القمر الأول مستوى 50:



دهليز باب القمر الثاني مستوى 50:




المنجم المفقود الأول مستوى 70:




المنجم المفقود الثاني مستوى 70:




دهليز الماس الأول مستوى 90:




دهليز الماس الثاني مستوى 90:




دهليز قرقيس الأول مستوى 110:




دهليز قرقيس الثاني مستوى 110:



دهليز أسطورة القدماء مستوى 145:



دهليز الأسطورة العريقة مستوى 160:



دهليز الأسطورة الأنوار مستوى 170:



دهليز الأسطورة الضائعة مستوى 180:



وقد تم إضافة الدهاليز المخفية في إصدار الوميض و تتميز بصلابة الوحوش داخلها و ضررهم العالي مما يؤدي إلى كسب ((خبرة عالية و أدوات أسطورية و فريدة لا تتواجد إلا في الدهاليز المخفية)) عند القضاء على الوحوش داخلها و يمكن الدخول إلى الدهليز المخفي عن طريق الكوجي الموجود داخل كل من الدهاليز التالية :
• الماس المخفي
• مركز تبرعات قرقيس المخفي
• أسطورة القدماء المخفي
• أسطورة العريقة المخفي
• أسطورة أنوار المخفي
• أسطورة العريقة المخفي

ملاحظة مهمة جداً:
شخصية الكوجي في اللعبة هي ليست للقتال ولا تهاجمك أيضاً ولكن اذا هاجمته ولم تقتله بسرعة سوف يهرب منك.


قوانين الدهاليز المخفية:

1. أي شخصية تستطيع الدخول إلى الدهليز المخفي مادام بوابة الدخول للدهليز المخفي مفتوحة.

2. عند الخروج من الدهليز المخفي سوف تعود لمكان نقطة عودتك أي المدينة التي حفظت فيها نقطة العودة إليها.

3. إذا تم تسجيل خروجك من اللعبة أو مت داخل أحد الدهاليز المخفية سوف تعود إجباري لمنطقتك عودتك أي المدينة التي حفظت فيها نقطة العودة إليها
( ولكن اذا استخدمت أم الجنيات عند موتك داخل أحد الدهاليز المخفية سوف تعود بنفس مكانك التي مت فيه ).

4. الأشياء الممنوع أي التي لن تستطيع إستخدامها داخل هذه الدهاليز:
• ريشة العودة.
• ريشة التفعيل.
• ريشة الوحدة.
• ريشة الإرادة.
• السمرج أو الكورفوس أو الدولي.
• كل الأدوات التي ذكرت لن تستطيع إستخدامها داخل الدهاليز المخفية.

5. يمكنك الخروج من الدهاليز المخفية بسرعة عن طريقين:
- لفافة العودة.
- الضغط على أيقونة اذن العبور للقرية المخفية.

6. لا يوجد إدراك وقت أو حصار لهذه الدهاليز المخفية.

7. الوحوش داخل هذه الدهاليز ستكون جواله أي لن تثبت في مكان واحد.

في بداية لعبة أمل الشعوب (Arabic Rappelz Game) يُطلب من اللاعب إنشاء المقاتل الخاص به من خلال ثلاث شعوب مختلفة، كلا من تلك الشعوب تتميز عن الشعوب الأخرى ببعض المميزات الخاصة بها:



1- شـعب الأمانيس:



شعب الأمانيس هم شعب النور ويمتلكوا العديد من المهارات المائية والأرضية وهم الأقوى بشكل رئيسي في الدفاع، ويستمد شعب الأمانيس طاقتهم من الضوء، كما أنهم يتمتعون بمهارات دعم تميزهم عن باقي الشعوب.
ويستخدم شعب الأمانيس الأسلحة المصنوعة من الفولاذ الممزوج مع الضوء، ويمكن تميزهم من خلال الشعر الذهبي اللامع والبشرة البيضاء الناصعة ويرتدون القماش البراق الفاخر.



الموطن الأساسي:



ماندا: وتقع في الزاوية الشمالية الجنوبية لخريطة عالم أمل الشعوب، وفي الحقيقة هذه المدينة تقع على علو شاهق و لا يمكن الوصول لها إلا عبر المرسال.


متدرب الأمانيس:
متدرب الأمانيس هي المرحلة التي تسبق الاختصاص، ومهارات متدرب الأمانيس الأساسية هي الضربة الحديدية والإسعاف الأولي، ويتطور متدرب الأمانيس إلى:

1- المدافع:
يعد من أقدر الاختصاصات على الدفاع ويملك مهارة تعويض ذاتية، ويمتاز هذا الاختصاص بقدرته على صد الضربات ومهارات أخرى تجبر الوحوش على مهاجمته بدلاً من أعضاء فريقه أو كتيبته.


- الأسلحة التي تناسب المدافع:
يمتاز المدافع بقدرته العالية على استعمال الرمح والسيف (ذو القبضة الواحدة أو القبضتين) بالإضافة للترس مع صولجان.


- يتطور المدافع إلى:
• الفارس: يأخذ الفارس الجانب الهجومي من المدافع ويضيف عيه المزيد من المهارات الهجومية التي تسبب ضرراً للخصم .
• المتراس: يأخذ المتراس الجانب الدفاعي من المدافع و خاصة المهارات التي ترتبط بالدرع، ويملك المتراس مهارات إضافية تكسبه قدرة على صد الأعداء ودفاع عالي في اللعبة.



2- المسعف:
اختصاص المسعف هو الشافي والمعالج الرئيسي في اللعبة، يملك صعقات قوية قادرة على الشفاء والإسعاف والإنعاش، وتزداد مقدرته على الشفاء بمقدار تقويته لهذه الصعقات، وهو أيضاً يملك صعقات هجومية وصعقات ماصة للطاقة.


- الأسلحة التي تناسب المسعف:
• للمهمات الفردية: الصولجان ذو القبضتين.
• للمهمات مع فريق: العصا قبضتين مع طرقها بالأحجار الكريمة.


- يتطور المسعف إلى:
• الطبيب: هو تطوير لكل ما لدى المسعف من قدرات تخص الفريق، فهو يستطيع تطوير كل من مهارات الشفاء التي تمكنه من مساعدة فريقه.
• الحكيم: هو تطوير لكل المهارات الهجومية لدى المسعف، وهو يحصل على صعقات شفاء إضافية بعد هذا التطوير.



3- المروض:
كما يوحي اسمه فهو يملك مهارات وقدرات كبيرة تدعم مرافقه، وتمكنه من ترويض أكبر عدد من الوحوش، ويملك المروض صعقات دفاعية وصعقات تشفي المرافق.


- الأسلحة التي تناسب المروض:
• الصولجان ذو القبضة الواحدة مع ترس.
• الصولجان ذو القبضتين.\


- يتطور المروض إلى:
• المخلب: وهو تطوير للمروض وتوسيع لقدراته ومهاراته، بالإضافة إلى مهارات أخرى تتمركز حول المرافق.




2- شعب الأجـوريـا:



شعب الأجوريا هم بشر عاديين ومحايدين، ويتمتعون بمزيج من المهارات الهجومية والدفاعية، وقد قام شعب الأجوريا بتطوير مهاراتهم القتالية والحربية؛ كي يستطيعوا مجارات مهارات شعبي الآرماد والأمانيس السحرية.
شعب الأجوريا هم الشعب الأعظم قوة وحيوية، حيث أنهم يتمتعون بصلابة تجعلهم الأقدر على خوض المعارك الطاحنة، وتمتاز أزيائهم ودروعهم بالقسوة والصلابة المستوحاة من الطبيعة التي عاشوا بها.



الموطن الأساسي:



جندار: وهي موطن شعب الأجوريا الرئيسي تقع في الزاوية الجنوبية لخريطة العالم.


متدرب الأجوريا:
وهو مرحلة تسبق الاختصاص و هو يملك المهارات الأولية التابعة لشعب أجوريا، ويتطور متدرب الأجوريا إلى:

1- المقاتل:
وهو من النمط الحربي فمهاراته ترتكز على إلحاق الضرر ويمتاز بالفاعلية في استخدام الأسلحة التقليدية، ولديه قدرة على تسديد الضربات القاتلة ويتمتع بهجوم ودفاع قوي.

- الأسلحة التي تناسب المقاتل:
• القوس إذا كان يريد التطور إلى قناص.
• فأس القبضة الواحدة أو القبضتين إذا كان يريد التطور إلى فولاذي.

- يتطور المقاتل إلى:
• الفولاذي: مقاتل محترف من الدرجة الأولى، يسدد ضربات بإصابات شديدة، يمكن أن يكون بلا شك مقاتل في الصف الأمامي، ويرتكز على المهارات التي تدعمه أثناء المعارك.
• القناص: مهاجم يعتمد على الهجوم من مسافة بعيدة ليحقق إصابات قاتلة، وهو أكثر من قادر على التكفل بحماية نفسه في المعركة، ويعتمد على القوس الطويل في قتاله، كما يمتلك مهارات تدعم الأقواس.

2- الجلمود:
مقاتل فريد من نوعه، حيث أنه ملقي بارع ويتمتع بقوة هجوم عضلية وسحرية عالية، قدراته تمنحه قدرات كبيرة في المعارك تفوق جميع الاختصاصات الأخرى، كما له قدرات إسعافية جيدة.

- الأسلحة التي تناسب الجلمود:
• الفأس ذو القبضتين.
• العصا تناسبه أيضاً من أجل المهارات السحرية في مراحل متقدمة.

- يتطور الجلمود إلى:
• الصنديد:يعتمد على مهارات الجلمود أساساً بالإضافة لمهارات جديدة، ويأخذ الجانب الهجومي من الجلمود.
• المغوار: يعتمد على مهارات الجلمود أساساً مع إضافة مهارات جديدة، ويأخذ الجانب السحري من الجلمود، كما يتمتع بمهارات تثبيت وتحجير عديد، ولديه مهارات إسعاف وبوفات للفريق، بالإضافة لمهارات سحرية عالية.

3- الوحشي:
يعتمد على تطوير مقدرات الجانبين المرافق و اللاعب، ويملك صعقات للمرافق لا يستهان بها مما تجعل من المرافق عنصر فعال في المعركة، كما تتوفر لديه خاصية الالتحام المباشر مع المرافق بجسد واحد.

- الأسلحة التي تناسب الوحشي:
• فأسين القبضة الواحدة.

- يتطور الوحشي إلى:
• سيد الوحوش: وهو تطوير للوحشي و توسيع لقدراته ومهاراته بالإضافة إلى مهارات أخرى تتمركز حول المرافق.




3- شعب الأرمـاد:




شعب الآرماد هم شعب الظلال والظلام، ويعتمدون في هجومهم على المراوغة والتفادي وسرعة الحركة، كما أنهم يستخدموا السحر لإلحاق الضرر المباشر بأعدائهم ويتميزون بالخفة والرشاقة، وقد قاموا ببناء مجتمعهم الخاص وأحاطوا أنفسهم بغطاء سحري؛ ليعزلهم عن الوسط الخارجي.
يتمتع شعب الآرماد ببشرة داكنة تعبر عن الطاقة الظلامية التي يمتلكونها، كما يميلون لارتداء الجلد القاسي.


الموطن الأساسي:



أوروك: وهي مدينة الظلام وعندما تذهب إليها سوف توحي لك البيئة المحيطة بذلك.


متدرب الأرماد:
وهو مرحلة تسبق الاختصاص وهو يملك المهارات الأولية التابعة لشعب الأرماد، ويتطور متدرب الأرماد إلى:

1- المناور:
اختصاص قتالي وشخصية حربية فذة يستخدم درجة عالية من المراوغة وسرعة في القتال، يضرب بسرعة كبيرة.


- الأسلحة التي تناسب المناور:
• النشاب
• سيفين ذو قبضة واحدة معاً
• خنجرين


- يتطور المناور إلى:
• السفاح: يمتلك قدرات المناور، و يستخدم السيوف ويملك القدرة على استخدام خنجرين معاً، بالإضافة لمهارات هجومية متعددة ومهارة أساسية الاختفاء.
• سيد الظلام: لديه القدرة على الهجوم من بعد و سرعة حركة عالية متخصص في استخدام النشاب، ويلحق أضراراً بالغة في الهجوم.



2- الساحر:
يستخدم الطاقة السحرية بشكل أساسي في القتال، ويملك مهارات وصعقات استنزاف خاصة تمكنه من إضعاف عدوه وامتصاص طاقته بالإضافة إلى صعقات أخرى.


- الأسلحة التي تناسب الساحر:
• العصا ذو القبضتين


- يتطور الساحر إلى:
• الساحر الظلامي: يعتمد أساساً على طاقة الظلام و بذلك تكون له القدرة على إلحاق ضرر كبير بالخصوم، ضرباته السحرية تعتبر الأقوى بين الأنماط السحرية كافة.
• المحطم: اختصاص يدب الرعب بين الأعداء، ويمتلك بفات ذاتية عديدة، كما يعتمد أسلوب إخافة الخصم بالإضافة إلى الأفخاخ للانقضاض على العدو مباشرة.




3- الكابوس:
يرتكز على مهارات كامنة ومهارات تمكنه من قيادة مرافقيه، ويستطيع الكابوس شحن طاقة مرافقه وإعطائه قوى إضافية هامة.


- الأسلحة التي تناسب الكابوس:
• الخنجر مع ترس
• عصا بقبضتين في المراحل المتقدمة


- يتطور الكابوس إلى:
• سيد البراري: وهو تطوير للكابوس وتوسيع لقدراته ومهاراته، بالإضافة إلى مهارات أخرى تتمركز حول المرافق.

منقول من moderator

وأخيراً انتهينا

أرجو التثبيت من الادارة لو سمحتم

22
فيصل
فيصل
المدير
المدير
عدد المساهمات : 4489
تاريخ التسجيل : 06/08/2010
العمر : 40
الموقع : https://choob.yoo7.com
https://choob.yoo7.com

-8- رد: امل الشعوب

الخميس يونيو 16, 2011 1:54 pm
شكرا على الموضوع القيم ننتظر دائما موضيعكي الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى